يلا شجع الرياضى
اهلا وسهلا فى منتدى يلا شجع الرياضى
نرجو التسجيل
للاستمتاع بالوقت

للاستفسلر اتصل على 01121034798

يلا شجع الرياضى

التشجيع اسلوب حياة لا للتعصب منتدى رياضى يدعو الى عدم التعصب الرياضة العالمية.العربية .السعودية .كاس ملك اسبانيا.كاس العالم.رياضة عربية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اتصل بنا 01121034798





شاطر | 
 

 بيكهام يتفوق على ميسي ويتصدر قائمة اللاعبين الأكثر دخلا في العالم.. وايتو اغني لاعبي القارة السمراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 261
نقاط : 786
تاريخ التسجيل : 01/03/2013
العمر : 28
الموقع : يلا شجع

مُساهمةموضوع: بيكهام يتفوق على ميسي ويتصدر قائمة اللاعبين الأكثر دخلا في العالم.. وايتو اغني لاعبي القارة السمراء    الثلاثاء مارس 19, 2013 11:19 am


عاد الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام ليتصدر قائمة لاعبي كرة القدم الأكثر دخلا في العالم بحسب القائمة التي نشرتها صحيفة (فرانس فوتبول) الرياضية الفرنسية، ليتفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تربع على هذا العرش خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

ومنذ انضمامه لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أصبح بيكهام اللاعب الأكثر طلبا في مجال الدعاية والإعلان، ليعود من جديد ليصبح اللاعب الأغنى في العالم، والذي سيتم عامه الـ38 في مايو/آيار المقبل، وسبق له احتلال هذا المركز أربع مرات من قبل، الأولى قبل عشرة أعوام.

وبلغ دخل بيكهام خلال العام الأخير 36 مليون يورو، مقابل 35 مليون يورو لمهاجم برشلونة ليونيل ميسي، و30 مليون يورو لنجم ريال مدريد الآخر، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان ميسي يحتل قمة القائمة منذ عام 2010 وتركها هذه المرة رغم زيادة دخله بمليوني يورو.

لكن بيكهام، الذي حل ثانيا في التصنيف الماضي، قد أضاف لدخله 4.5 مليون يورو كإضافة في حساباته البنكية، منها 3.3 مليون خاصة أرباح خاصة بحقوق استغلال صوره في الاعلانات، تضاف إليها 1.7 مليون راتبه و1.3 مليون جوائز رياضية.

ولم يبلغ أفضل دخل للاعب كرة قدم في قوائم "فرانس فوتبول" أبدا لرقم 36 مليون يورو في عام واحد، ما يعني أن ظهور التضخم في عالم الكرة أيضا، عندما نقارن هذا الرقم بآخر (15 مليون) عندما فاز بيكهام بالجائزة أول مرة في عام

وعلي جانب أخر تصدر الكاميروني صامويل إيتو قائمة أغنى لاعب كرة قدم أفريقي، متفوقا على الإيفواريين يايا توريه وديدييه دروجبا.

واحتل إيتو مهاجم آنجي محج قلعة الروسي الترتيب الرابع في قائمة اللاعبين الأفضل دخلا في العالم، حيث يظل يربح أعلى راتب في العالم (20 مليون يورو)، يضاف إليه 3.5 مليون قيمة أرباح الإعلانات، ونصف مليون جوائز رياضية.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحتل فيها لاعبان من بطولات دوري ناشئة، المركزين الرابع والخامس في قوائم الأفضل دخلا، حيث يأتي البرازيلي نيمار لاعب سانتوس المحلي خامسا بدخل يصل إلى 20 مليون يورو (7 ملايين كراتب و12 مليون أرباح إعلانات ومليون جوائز).

ويأتي مهاجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني سرخيو أجويرو سادسا بأرباح تصل إلى 19 مليون، وخلفه واين روني مهاجم مانشستر يونايتد سابعا (18 مليون)، ثم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب سان جيرمان (17.5 مليون).
فيما جاء الإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي تاسعا في العالم، والثاني في افريقيا (16.6 مليون).

وحل خلف توريه، أول لاعب إسباني في قائمة أغنى 20 لاعبا، مهاجم تشيلسي، فرناندو توريس (16.3 مليون)، يتبعه الأرجنتيني كارلوس تيفيز (16.2 مليون) بالتساوي مع لاعب تشيلسي الإسباني أيضا دافيد سيلفا.

وجاء البرازيلي كاكا لاعب ريال مدريد في الترتيب الثالث عشر (14.5 مليون)، وخلفه الألماني باستيان شفاينشتايجر لاعب بايرن ميونخ (13.5 مليون) بالتساوي مع مواطنه وزميله بالفريق فيليب لام، ليتفوقا على حارس الريال إيكر كاسياس (12.7 مليون).

وحل الإيفواري أيضا ديدييه دروجبا بالتساوي مع حارس يوفنتوس، جيانلويجي بوفون (12.4 مليون يورو)، بعدهما مهاجم الريال، الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني داريو كونكا لاعب جوانجزو الصيني (12 مليون)، ليكملوا عقد أفضل 20 لاعب في العالم دخلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yallashag.allahmountada.com
 
بيكهام يتفوق على ميسي ويتصدر قائمة اللاعبين الأكثر دخلا في العالم.. وايتو اغني لاعبي القارة السمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يلا شجع الرياضى :: الأقسام الفرعية :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: